Loubnanouna
Image default

اكتشاف يحيّر العلماء… أصحاب فصيلة الدم هذه قد يكونون أقل عرضة للإصابة بكورونا وبأعراض شديدة

أظهرت دراستان نتائج مذهلة حول علاقة فئة الدم بالإصابة بوباء كورونا، اذ تبين أن الأشخاص الذين لديهم فصيلة الدم “O” قد يكونون أقل عرضة للإصابة بـ كوفيد 19، ولديهم احتمالية أقل للإصابة بأعراض شديدة.

أسباب هذا الرابط غير واضحة وأكد الخبراء عن ضرورة إجراء المزيد من الأبحاث لتحديد كيف تلعب فصيلة الدم دوراً في تحديد قابلية الشخص للإصابة بالعدوى وفرصة معاناته من عوارض شديدة نتيجته.

ونقل موقع الـCNN، عن دراسة دنماركية أنه من بين 7422 مريض كورونا، كان 38.4 بالمئة منهم يحملون فصيلة الدم “O”، رغم أنه من بين مجموعة من 2.2 مليون شخص لم يتم اختبارهم، شكلت فصيلة الدم 41.7 بالمئة من عدد السكان.

أما من فصيلة الدم “A” فكانت 44.4 بالمئة منهم نتيجة اختبار كورونا لديهم إيجابية، في حين أنه بين عموم السكان الدنماركيين، تشكل فصيلة الدم 42.4 بالمئة.

وفي سياق متصل، وجدت دراسة أخرى في كندا أنه من بين 95 مريضاً يعانون من أعراض شديدة من جراء كوفيد- 19 ، فإن 84 بالمئة منهم من فصيلة الدم “A” و “AB” احتاجوا أجهزة تنفس اصطناعي، مقارنة بالمرضى من فصيلتي “O” وB” ” الذين احتاج 61بالمئة فقط منهم إلى أجهزة تنفس.

كما تبين في الدراسة الكندية أيضاً، أن أصحاب فصيلة الدم “A” أو “AB” يقضون فترة أطول في وحدة العناية المركزة بعد إصابتهم بكورونا، بمتوسط 13.5 يوماً، مقارنة بأصحاب فصيلة الدم “O” أو “B”،والذين كان متوسطهم 9 أيام.

LBCI

Related posts

لا صحة لما يشاع عن منخفض جوي قوي وخطر… إليكم التفاصيل!

Loubnanouna

روكز: لن اعطي الثقة لحكومة محاصصة!

Loubnanouna

عملية تهريب الأدوية مستمرة… ضبط كمية كبيرة من الأدوية داخل شقة في الروشة وقوى الأمن بالمرصاد!

Loubnanouna